Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

صحة وطب
موبايلات

امالفى الايطاليه,سحر لا يقاوم فى اوروبا

امالفى الايطاليه,سحر لا يقاوم فى اوروبا



أمالفي هي مدينة ايطالية وتعتبر تحفة من تحف ايطالية ومحطة من أهم المحطات السياحية في اوروبا وإيطاليا. تقع المدينة على خليج ساليرنو وتبعد حوالي 35 كم عن جنوب شرق مدينة نابولي. تقع أمالفي بالتحديد عند مصب وادي عميق يقع عند سفح مونتي سيرتيو وتحيط بها
المنحدرات المثيرة والمناظر الطبيعية الساحلية الخلابة. كانت مدينة أمالفي عاصمة جمهورية أمالفي البحري والتي كانت تتميز بقوة تجارية هامة في منطقة البحر الأبيض المتوسط بين عامي 839 و 1200.
طرأ تحسن ملحوظ على الحالة الإقتصادية للمدينة مع نمو السياحة خلال النصف الثاني من القرت العشرين، حيث زارها مئات الآلاف من السياح سنويا وفي الأخص في فصل الصيف.
تعتبر مدينة امالفي من المدن التي تحتل وهدا صغيرًا أو واديا حادا محاطا بالجبال والصخور العالية جدًا، والتي تمنحها ميزة خاصة وتعطيها جمالا يا يقاوم.
وعن التاريخ السياحي لمدينة أمالفي،،
كان السياح الأغنياء يقصدونها منذ ذلك الوقت ويقصدون البلدات القريبة منها على الخط الساحلي الغربي من إيطاليا، وهي بلدات جميلة أيضا، خاصة أتراني وسان غوزما وفاتيكا مينوري ورافيلو وبوسيتانو وغيرها. ويبدو أن بوسيتانو تطورت وأصبحت بلدة كبيرة، بعد أن كانت ستستخدم كمرفأ لأمالفي أيام العز، أي أيام العصر الذهبي، وجمهوريات البحار الإيطالية. أما رافيلو، فهي بلدة بحرية جميلة وصغيرة جدا على إحدى قمم الجبال المطلة على خليج ساليرنو وكل الخط الساحلي الرائع والرهيب. وقد كانت أمالفي إحدى أهم الجمهوريات البحرية الإيطالية لمدة ثلاثة قرون ونصف القرن تقريبا، من عام 836 إلى عام 1200، ولعبت دورا كبيرا في تشكيل العالم الحديث وحضارة المتوسط الأوروبية
امالفى الايطاليه,سحر لا يقاوم فى اوروبا Reviewed by بيوت مصر نيوز on 1:36 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.